ads

قصة دكتور مجد

أنا أعرف صديقا لي إسمه الدكتور مجد وهو طبيب أسنان عراقي يعمل في الإمارات

يقول لي  عندما فتحت عيادتي كان لا يدخلها أي مريض ومرت شهور طويلة وأنا

أدفع إيجارا غاليا وأصبحت غير قادرعلى المتابعة حتى وصل الإيجار المتراكم إلى

18 ألف درهم فإتصل بي صاحب البيت وقال لي أنه سوف يقوم بمقاضاتي غدا

وكان كل ما أمتلكه آنذاك 2500 درهم، وكان أن إتصلت بأبي لأسأل عن أحواله فقال

لي أن الوضع صعب جدا عندهم فقلت له سوف أرسل لك حوالة اليوم ب2000

درهم، وفي اليوم التالي كنت ذاهبا لصاحب العيادة لأطلب منه منحي أسبوعا آخرا

وقبل ذهابي إتصلت بي الممرضة من العيادة وقالت لي أن آتي بسرعة لأن هناك

حوالي 15 مريضا في العيادة فذهبت ووجدته أحد شيوخ الإمارات وكان متزوجا

أكثر من واحدة ولديه العديد من الأولاد وجاء بهم كلهم للكشف عليهم وبعد أن

إنتهيت من الكشف كان إجمالي ما أخذته منهم 21 ألف درهم أخذت منهم ألفا لنفسي

ودفعت 18 ألف درهم لأسدد ما علي من دين وصممت أن أرسل ال 2000 درهم

الزائدة لوالدي، الآن يظهر دكتور مجد في الفضائيات بصفته أكبر دكتور في الإمارات

ليعلم الناس كيف يعملون تقويمات الأسنان ويقول بأنه منذ أن وسع على أبيه وسع الله عليه.
[عمرو خالد ]
وهذا الموضوع له تطبيقات كثيرة مثل أن توسع على شاب وفتاة ليتزوجوا يقول

تعالى:[وَأَنْكِحُوا الأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ

اللهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ]، وسع على زوجتك إن طلقتها [وَإِنْ يَتَفَرَّقَا يُغْنِ اللهُ

كُلًّا مِنْ سَعَتِهِ وَكَانَ اللهُ وَاسِعًا حَكِيمًا] {النساء:130}.

وسع على عباده يوسع الله عليك، فلتختر أحدا اليوم توسع عليه وانظر لأثر ذلك عليك.