ads

اكتشف الكنز

اكتشف الكنز الذي بداخلك
كل شخص فينا ربنا خلقه بداخله كنز
بمعني ان بداخله موهبه غير عاديه ستكون مصدر اعتزازه بنفسه ومصدر قوته
ومصدر نجاحه فى الحياه ورزقه ، ستكون هذه نقطة التفوق
ربنا عادل ، لا تعتقدو ان ربنا اعطي بعض الناس المواهب الجباره
وحرم الملايين من هذه المواهب
كل شخص بداخله كنز ، هناك ناس تستطيع ان تكتشف هذا الكنز فتعيش عيشه عظيمه
وتُقدر فى العالم كله ، وفى بلادها وتنجح وتكسب ، وأخرون يموتون ويدفن كنزها معها .
انا دخلت كلية تجاره رغم اني لا احب الحسابات لكن مجموعي ادخلني كلية تجاره
وبعد ذلك عملت مراجع حسابات رغم انني اكره الحسابات
وبعد ذلك وصلت لمنصب نائب مدير فى مكتب من اكبر مكاتب المراجعه فى مصر
وانا بكره المراجعه ، وبعد ذلك حضرت زماله فى المراجعين والمحاسبين وانا اكره هذه المهنه
وبعد ذلك فتحت مكتب خاص بي وانا اكره هذا العمل ، لاني لم اكن اعلم الكنز الذي بداخلي
انا لا احب التعامل مع الارقام انا احب التعامل مع البشر ، التواصل معهم
تخيلو كنت امارس مهنه بعيده تماماً عن الكنز الذي من الممكن اكون بارع فيه
ولكن كيف اكتشف هذا الكنز كيف نكتشف الكنز الذي بداخلنا
تحرك ، اختلط بالناس ابذل مجهود ،اعمل عمل تطوعي
شارك فى صناع الحياه او جمعيه خيريه ، تعلم كورس فى مجال معين
او لغه من اللغات ، اتعلم شئ جديد على الانترنت ليس مجرد ان تجلس للشات
وتلعب على البلاك بيري فقط ،تعلم مهاره جديده او رياضه جديده
تحرك من اجل ان تكتشف الكنز الذي بداخلك .
اكتشاف الكنز له طريقتين :
الاولى : أن شخص خبير يخبرك بالكنز الذي بداخلك ، مثل النبي صلي الله عليه وسلم
عندما كان ينظر للصاحبي من الصحابه فيأمر خالد بن الوليد بالتركيز فى المعارك
اما عمر فيظل مع النبي لا يذهب للمعارك فالنبي يري فيه المستشار والوزير
اما انت يا بلال فلديك موهبة الصوت ستُخلد تاريخيا لو استخدمت صوتك واصبحت المؤذن .
الطريقه الثانية : التحرك والاختلاط بالناس ، أعمل ، واختلط بمهارات كثيره وناس كثيره ، الي ان تجد الكنز الذي بداخلك وتري انك بارع فى شئ معين ، وقتها ستعيش افضل حياه ، لانك ستكسب اموال
وتكسب تقدير الناس وتنجح وتفيد البشرية
تحرك من اليوم من اجل ان تكتشف الكنز الذي بداخلك
 
عمرو خالد